سقوط مديرية جديدة في مارب بيد الحوثيين وتفاصيل خاصة حول الاتفاق لتسليم المحافظة بدون قتال وقيادي في الإصلاح يتوقع سيطرة الحوثيين على جميع المحافظات ..انباء ٢٤

اخبار اليمن
سقوط مديرية جديدة في مارب بيد الحوثيين وتفاصيل خاصة حول الاتفاق لتسليم المحافظة بدون قتال وقيادي في الإصلاح يتوقع سيطرة الحوثيين على جميع المحافظات

مشاهدة الموضوع التالي من انباء ٢٤ .. سقوط مديرية جديدة في مارب بيد الحوثيين وتفاصيل خاصة حول الاتفاق لتسليم المحافظة بدون قتال وقيادي في الإصلاح يتوقع سيطرة الحوثيين على جميع المحافظات والان إلى التفاصيل :

سقوط مديرية جديدة في مارب بيد الحوثيين وتفاصيل خاصة حول الاتفاق لتسليم مارب بدون قتال وقيادي في الإصلاح يتوقع سيطرة الحوثيين على جميع المحافظات

خاص

أكدت مصادر قبلية سيطرة الحوثيين على مركز مديرية حريب المحاذية للمناطق التي سيطر عليها الحوثيين في شبوة ، وحسب المصادر ، فقد فضلت قبائل حريب عدم مواجهة الحوثيين بسبب عدم وجود الدعم العسكري الذي يمكنهم من ذلك إضافة إلى قطع طريق مارب شبوة ، وتسليم بيحان والعين للحوثيين بدون قتال وأصبح الحوثيين يحاصرون حريب من ثلاثة محاور ولا وجود لقوات الشرعية في المديرية حتى تساندها القبائل وفضلت القبائل تسليم المديرية بدلاً من خوض معركة مكلفة مع الحوثيين يقتل فيها المئات من أبناء المديرية وسط خذلان من الشرعية التي سلمت بيحان والعين .

ووفقاً للمصدر ، فقد توجه مدير عام مديرية حريب، الشيخ ناصر القحاكي المرادي لمواجهة الحوثيين في المناطق الواقعة بين حريب وشبوة ولم يكن معه أسلحة ثقيلة وقاتل إلى جانب عناصر قبلية تتبعه وقتل في المعارك بسبب عدم وجود أسلحة ثقيلة وقوات جيش .

وأشار المصدر ، أن قوات الحوثيين تتفاوض مع القبائل في مديرية العبدية لتسليمها بدون قتال بعد تمكنهم من أحكام الحصار عليها من كل الاتجاهات وانقطعت خطوط الأمداد عليها ، جراء سيطرة الحوثيين على مديريتي عين وحريب .

ولفت المصدر ، أن قوات الحوثيين التزمت لقبائل حريب والعبدية بعدم اعتقال أفراد القبائل المشاركين مع قوات الشرعية او استهداف ممتلكاتهم .

من جهتها اعترفت قيادات رفيعة في حزب الإصلاح، الأربعاء، بسقوط مديريات في محافظة شبوة بأيدي الحوثيين، مؤكدة أن " الحوثيين " على وشك إحكام السيطرة على محافظتين إستراتيجيتين، والإتجاه نحو بقية المحافظات.

وأكد عضو الكتلة البرلمانية للإصلاح، شوقي القاضي، في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، أن محافظتي شبوة ومأرب، وجميع المحافظات المحررة الأخرى، ستظل مصدر تهديد إذا لم يتحرك الجيش لما وصفه بتحرير صنعاء، في إشارة واضحة إلى عجز قوات الشرعية في التعامل مع العمليات المباغتة الأخيرة للحوثيين في عمقها الإستراتيجي.

واعتبر القاضي أن التبرير باستكهولم وغيرها إنما هي أعذار واهية لا تستقيم مع هدف ما وصفه بتعزيز الشرعية واستعادة الدولة.

ورجح القيادي البارز في الإصلاح، سقوط جميع المحافظات بيد الحوثيين في حال استمرت الشرعية على هذا النهج.

وتأتي هذه الاعترافات عقب تحقيق الحوثيين، خلال الساعات الماضية، تقدما عسكرياً واسعا في محافظتي شبوة ومأرب، وسط أنباء عن قرب سقوط المحافظتين بشكل كامل بيد صنعاء.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

سقوط مديرية جديدة في مارب بيد

كانت هذه تفاصيل سقوط مديرية جديدة في مارب بيد الحوثيين وتفاصيل خاصة حول الاتفاق لتسليم المحافظة بدون قتال وقيادي في الإصلاح يتوقع سيطرة الحوثيين على جميع المحافظات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أهم الأخبار في اخبار اليمن اليوم